مصدر لدعم الصحة النفسية الجيدة والعافية في دولة قطر
A- A A+

Eid2019/1440Hijri

نصائح للعيد


  • ​.بادر بعمل خير لشخص آخر. تطوّع، المكافأة على المستوى الشخصي تحقق الذات

  • .اتصل بصديق قديم

  • .كافئ نفسك بشيء جميل، افعل شيء مختلف

  • .اضحك واستمتع بوقتك


صحة المرأة في عيد الأضحى


  • ​.تقع الكثير من الاستعدادات للاحتفالات بالعيد على عاتق النساء من اتخاذ القرارات بشأن وجبات الطعام إلى القرارات المتعلقة بما ترتديه المرأة والأطفال. من الأفضل ان نفعل الأشياء بتوازن، العثور على المسار الأوسط وتجنب التجاوزات. ليست فكرة سيئة ارتداء الملابس التي ارتديتها في عيد الفطر مرة أخرى في عيد الأضحى، خاصة إذا كانت هناك صعوبات مالية

  • .أشياء اخرى مثل كم عدد الضيوف الذين تتوقعهم في العيد وما هي الديكورات للمنزل وما هي الألعاب التي أعدتها قد تكون مرهقة. فقط تذكر عدم إرهاق نفسك وتخصيص وقت للراحة والمرح والنوم جيداً. شرب السوائل الكافية وعدم الإفراط خاصة في الاكلات المشوية والحلويات

  • .كوني على دراية بما تأكليه خاصةً إذا كنتي حاملًا أو مرضعًا ابدأِ بتناول وجبة فطور مغذية غنية بالألياف والسكريات المعقدة والبروتين والخضروات مع الفواكه الموسمية - لا تنسي شرب السوائل ولكن تجنبي المشروبات الغازية والسكرية خاصةً إذا كنت لديك سكري الحمل

  • .من المحتمل أن يكون الجو حاراً في أغسطس لذلك تذكري أن تشربي الماء ستعتبر 2-3 لترات من الماء في اليوم للأمهات المرضعات كافية، كما أنه سيساعد على تحسين تركيزك وتكونين أكثر هدوءً وأقل انفعالاً


  • .تُعد الوجبات الصغيرة والمتكررة المشوية بدلاً من اللحم المقلي والماء العادي وعصائر الفاكهة الطازجة أفضل في منع الانتفاخ وحرقة في المعدة وعسر الهضم، وبالتالي يؤدي الى تحسين النوم والذي يعتبر اهم عنصر للحفاظ على صحة نفسية جيدة